مكونات وفوائد زبده الشيا - 2



زبدة الشيا للشعر

عندما نتحدث عن فوائد زبدة الشيا للجلد والشعر فالقائمة لا تنتهي ببساطة. وباختصار يمكن القول أنه يعتبر منعم طبيعي للشعر وذلك بفضل الترطيب وخصائصها الشفائيه . وفيما يلي بعض من الفوائد العديدة لزبدة الشيا على الشعر

- بلسم لفروة الرأس الجافة والملتهبة:

زبدة الشيا فعالة في تسكين حكة فروة الرأس الجافة أو قشرة الشعر . إنها تمتلك صفات مضادة للالتهابات ويتم الجلد امتصاصها من دون ترك رواسب دهنية أو انسداد للمسام كونها غنية بالفيتامينات A و E، فإنه بلسم للجفاف واصلاح التكسر والنهايات المتشققه للشعر . وبالتالي إنها فعالة للغاية في توفير الحمايه ضد جفاف فروة الرأس و التهاب الجلد والأكزيما والصدفية.

- مرطب :

وجود فيتامينات A و E يجعل زبدة الشيا مرطب ممتاز لترطيب شعرك من الجذور إلى الأطراف. وبالتالي فإنه يمكن أن تستخدم كمنعم طبيعي للشعر . إنها فعالة جدا في الترطيب دون أن يترك الشعر دهني أو ثقيل. زبدة الشيا لها استخدام واسع في علاجات الشعر المجعد بسبب صفاته المرطبه . وهناك عدد من العلاجات الكيميائية مثل استقامة الشعر و التجاعيد و الإلتوائات وغيرها المسئولة عن تجريد الرطوبة الطبيعية عن  الشعر. و زبدة الشيا يمكن أن تساعد في استعادة هذه الرطوبة المفقودة.

- حماية الشعر:

زبدة الشيا توفر الحماية للشعر ضد الذرات الحرة الضارة في الهواء والمياه والظروف المناخية القاسية . وعلاوة على ذلك زبدة الشيا لديها كمية قليلة من SPF وهي كافية لحماية الشعر من أضرار أشعة الشمس بسبب التعرض للأشعة فوق البنفسجية وإصلاح الضرر الذي سبق أن سببها البرد القارس والشمس. ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى سرعة إمتصاصها مرة واحدة ، زبدة الشيا تحمي طبقات الشعرة بحيث يتم حمايتها من الحرارة أو أي مواد ضارة أخرى تمر على الشعر. هذا هو مفيد خاصة لمعالجة الشعر الملون. كما أنها تحمي الشعر ضد الملح والكلور عند استخدامها قبل السباحة.

– مطهر للشعر:

زبدة الشيا تعتبر عظيمه بالنسبة لتليين وتنشيط الشعر التالف والهش . نظرا لطبيعته الغير دهنيه فإنها تساعد على انتشار الزيت الزائد في فروة الرأس. ويمكن تدليك الشعر بكميات سخية من زبدة الشيا إعطاءه ملمس لين وحريري. هذه الفائده من زبدة الشيا تنطبق على الجاف بالاضافه لهشاشة الشعر المجعد. وينبغي استخدام زبدة الشيا مرتين في الأسبوع لنمو الشعر، وتحسين نسيج الشعر وترطيب الشعر.

برعاية Shea Beauty


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق